أخر الاخبار

ما هى البردورات وأنواعها ومقاساتها

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته

ما هى البردورات وأنواعها ومقاساتها

البردورة هي عنصر من عناصر البناء المستخدمة في الطرق والرصيف والحدائق لتحديد الحدود وتنظيم الصرف وتجميل المنظر. البردورة عادة ما تكون مصنوعة من الخرسانة أو الحجر أو الطوب وتأخذ شكل مستطيل أو مثلث أو منحني. هناك أنواع مختلفة من البردورات حسب الشكل والارتفاع والاستخدام.

ما هى انواع البردورات المختلفة ؟

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من البردورات هي البردورات الحاجزة والبردورات الغاطسة والبردورات الزخرفية. كل نوع له استخدام وشكل ومقاس مختلف. 

1- البردورات الحاجزة: هي البردورات التي تمنع السيارات من الخروج عن الرصيف أو الطريق بسبب ارتفاعها وميلها الحاد. تستخدم هذه البردورات على الكباري والأماكن الخطرة والحوائط والدعامات لحمايتها من الاصطدام. ارتفاع هذه البردورات يتراوح بين 15 و 25 سنتيمتر.

2- البردورات الغاطسة: هي البردورات التي تسهل على السيارات اجتيازها دون ارتجاج عنيف أو اختلال في القيادة بسبب ارتفاعها القليل وميلها المنخفض. تستخدم هذه البردورات في الجزيرة الوسطى والحافة الداخلية في الأكتاف وفي تحديد الشكل الخارجي لجزر التقسيم القنواتي في التقاطعات. ارتفاع هذه البردورات يتراوح بين 10 و 15 سنتيمتر.

3- البردورات الزخرفية: هي البردورات التي تستخدم لتجميل الحدائق والمنتزهات والمساحات الخضراء بأشكال وألوان متنوعة. تستخدم هذه البردورات لإضفاء لمسة فنية وجمالية على المكان ولتنسيق النباتات والزهور والأشجار. وزن هذه البردورات يتراوح بين 30 و 50 كيلو.
انواع البردوات | اسعار البردوات وطريقة تركيب فى مصر | بردورة تعتبر هامه فى اعمال الطرق | أشكال وكيفية تصنيع البردوات وإنتاجها | أنواع البردورات 
لصناعة البردورات يتم استخدام آلات خاصة تسمى curb machine تقوم بسكب الخرسانة في قوالب معدنية تحدد شكل وحجم البردورة. ثم تقوم بنقل البردورة إلى مكان التركيب وتثبيتها بالمونة الأسمنتية وصب الخرسانة خلفها لزيادة الثبات. يجب مراعاة المنسوب والاستقامة والفواصل بين البردورات أثناء التركيب.

ما هى مقاسات البردورات المختلفة ؟

مقاسات البردورات: تختلف مقاسات البردورات حسب النوع والاستخدام والمكان. عادة ما تكون البردورات الحاجزة أعلى وأكثر انحدارًا من البردورات الغاطسة. وعادة ما تكون البردورات الزخرفية أخف وزنًا وأصغر حجمًا من البردورات الأخرى. بشكل عام ، يمكن تقسيم مقاست البردورات إلى ثلاثة أبعاد هي الطول والعرض والارتفاع. الطول هو المسافة بين نهاية البردورة والأخرى. العرض هو المسافة بين الوجه الأمامي والخلفي للبردورة. الارتفاع هو المسافة بين القاعدة والركن العلوي للبردورة. يمكنك الاطلاع على هذا الفيديو لمعرفة بعض الأمثلة على مقاسات البردورات الشائعة في مصر.

ما هى أسعار البردورات المختلفة ؟

أسعار البردورات: تختلف أسعار البردورات حسب النوع والمقاس والجودة والكمية والمورد. عادة ما تكون البردورات الحاجزة أغلى من البردورات الغاطسة. وعادة ما تكون البردورات الزخرفية أرخص من البردورات الأخرى. بشكل عام ، يمكن تحديد سعر البردورة بالضرب في ثلاثة عوامل هي الطول والعرض والارتفاع. يمكنك مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة بعض الأمثلة على أسعار البردورات في مصر.
استخدمات بردورات | مقاسات البردورات سم؟ | استخدامات بردورات | كيفية انتاج بلدورات | واستخدامها والمقاسات و انواعها و مواصفات البردوره

  لا تنسوا مشاركة هذه التدوينه مع اصدقائكم 
( زكاة العلم نشره )
لا تنسونا من صالح الدعاء 
م / أحمد عادل صلاح
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -