أخر الاخبار

الكود السعودي الصحي والصرف الصحي الخاص Pdf

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته

الكود السعودي الصحي والصرف الصحي الخاص 

الكود السعودي الصحي له جزئين :
الجزء الاول : الكود السعودي الصحي
الجزء الثاني : الكود السعودي للصرف الصحي الخاص

سيتم مناقشة الجزئين في هذه المدونة مع وجود روابط مباشرة لتحميل الكود السعودي الصحي والصرف الصحي الخاص

أولا : الكود السعودي الصحي SBC 701

تعرف هذه اللوائح باسم اشتراطات كود السباكة السعودي SBC 701 المشار اليه فيما يلي باسم " هذا الكود "

المجال
يجب تطبيق احكام هذا الكود على تركيب أو تغيير أو اصلاح أو نقل أو استبدال أو اضافة أو استخدام أو صيانة أنظمة السباكة ضمن صلاحيات الجهات ذات العلاقة . و ينظم هذا الكود الغازات الطبية غير القابلة للاشتعال و مخدر الاتتنشاق والانابيب المفرغة وأنظمة الأكسجين غير الطبية وأنظمة جمع الفراغ المتكثف ويجب تنظيم تركيب أنابيب ومعدات توزيع غاز الوقود وأجهزة تسخين المياه العاملة بالغاز وتسخين المياه وفق متطلبات كود غاز الوقود السعودي SBC 1201 ولا تسري الأحكام الواردة في الملاحق ما لم يتم اعتمادها على وجه التحديد .

استثناء
فصل مسكن واحد أو اثنين لأسرة واحدة ومساكن عائلة واحدة متعددة ( المنازل الصغيرة ) لا تزيد عن ثلاثة طوابق بوسائل خروج منفصلة ويجب أن توافق منشأت ملاحقها مع متطلبات كود المباني السكنية SBC 1101 

الغرض
العرض من هذا الكود هو وضع الحد الادني من المعايير والمواصفات لتوفير مستوي معقول من السلامة والصحة وحماية الممتلكات والرفاهية العامة من خلال تنظيم ومراقبة التصميم والتشييد والتركيب وجودة المواد والموقع والتشغيل والصيانة أو استخدام معدات السباكة والأنظمة .
الكود السعودي الصحي | المياه والصرف الصحي pdf | الكود السعودي لشبكات المياه والصرف | لشبكات المياه والصرف الصحي pdf  | الكود السعودي لأنظمة الصرف والتغذية بالمياه | تحميل الكود السعودي لأنظمة الصرف والتغذية | اشتراطات المياه والصرف الصحي pdf | السعودي للصرف اشتراطات المياه والصرف الصحي

ثانيا : الكود السعودي للصرف الصحي الخاص SBC 702

تعرف هذه البنود باسم الكود الخاص للتخلص من مياه الصرف الصحي ( اسم الولاية القضائية ) المشار إليه فيما يلي باسم " هذا الكود "

المجال
يجب أن ينظم هذا الكود القواعد العامة للأنظمة الخاصة للتخلص من مياه الصرف الصحي بما في ذلك القيود المحددة و مناطق خطر الفيضانات . يجب السماح بأنظمة امتصاص لخزانات الصرف الصحي والنفايات السائلة أو غيرها من أنظمة معالجة المخلفات السائلة و التخلص من المخلفات السائلة في حالة عدم توفير المجاري العامة للممتلكات التي يتم خدمتها . ما لم تتم الموافقة بشكل محدد , يجب أن يكون نظام مياه الصرف لكل مبني مستقلا تماما على أي مبني اخر ومستقلا عنه . يجب أن يكون استخدام نظام مشترك أو نظام جزئي , يعتمد على صرف اخر غير الذي يوجد به الهيكل , وفق المتطلبات الكاملة لهذا الكود وكذلك الى اللوائح التي تخدم المباني العامة .

الغرض
الغرض من هذا الكود هو وضع متطلبات دنيا لتوفير مستوي معقول من السلامة و الحماية للممتلكات والرفاهية العامة من خلال تنظيم ومراقبة التصميم والبناء و التركيب وجودة المواد والموقع و التشغيل و الصيانة أو استخدام الأنظمة الخاصة للتخلص من مياه الصرف الصحي .
السعودي لشبكات المياه والصرف الصحي pdf | الكود السعودي لشبكات المياه والصرف الصحي | الكود الصحي السعودي | sbc الكود | السعودي كامل | الكود السعودي pdf | pdf تحميل الكود السعودي لأنظمة | للصرف اشتراطات المياه والصرف الصحي pdf | مواسير الصرف الصحي pdf | أعمال شبكات المياه والصرف الصحي
تحميل الكود السعودي الصحي SBC 701

تحميل الكود السعودي للصرف الصحي الخاص SBC 702

(SBC 201-AR) كود البناء السعودي العام
(SBC 301-AR) ​الكود السعودي للأحمال والقوى
(SBC 302-AR) ​الكود السعودي للتشييد 
(SBC 303-AR)​ الكود السعودي للتربة و الاساسات
(SBC 304-AR)​ الكود السعودي للمنشآت الخرسانية
(SBC 305-AR)​ الكود السعودي للمنشآت الطوبية
(SBC 306-AR)​ الكود السعودي للمنشآت الفولاذية
(SBC 401) ​الكود السعودي الكهربائي 
(SBC 501-AR) ​الكود السعودي الميكانيكي 
(SBC 601-AR) ​ الكود السعودي لترشيد الطاقة للمباني غير السكنية
(SBC 602-AR) ​الكود السعودي لترشيد الطاقة للمباني السكنية
(SBC 701-AR) ​الكود السعودي  الصحي
(SBC 702-AR) ​الكود السعودي  الصحي 
(SBC 801-AR) ​الكود السعودي للحماية من الحرائق 
(SBC 901-AR) الكود السعودي للمباني القائمة
(SBC 1001-AR) الكود السعودي للمباني الخضراء
(SBC 1101-AR)​ الكود السعودي للمباني السكنية 

  لا تنسوا مشاركة هذه التدوينه مع اصدقائكم 
( زكاة العلم نشره )
لا تنسونا من صالح الدعاء 
م / أحمد عادل صلاح
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -