أخر الاخبار

اهم مواصفات ساندوتش بانل | انواعه واستخداماته ومميزاته | sandwich panel

 ساندوتش بانل بمواصفات عالية sandwich panel  أو الواح مجلفنة محشوة بمادة عازلة أو ألواح ألمنيوم مركبة هو موضوعنا اليوم في مدونة El-BashMaDni كمكمل لسلة المعلومات الهندسيه حيث سنتعامل سويًا مع شرح كامل حول اللوح العازل ، ما هو استخدام الواح ساندوتش بانل , كيفية انتاج الواح ساندوتش بانل ، وما هي أنواعه ، وأهم مزاياها وعيوبها , تصنيع وتوريد الساندوتش بانل , الساندوتش بانل وأكسسواراته

اهم مواصفات ساندوتش بانل | انواعه واستخداماته ومميزاته | sandwich panel

 ما هي الساندوتش بانل sandwich panel ؟ 

- اللوح العازل ساندوتش بانل : هو اللوح المجلفن المملوء بالمواد العازلة ، ويتكون اللوح العازل من مواد خفيفة ومركبة محاطة بطبقتين على جانبي صاج أو الألمنيوم وفي وسطهما طبقة عازله. وهذه الطبقة العازلة عبارة عن رغوة خاصة ناعمة ومرنة. يتكون من مواد مثل البولي يوريثين والبوليسترين والصوف الصخري والصوف الزجاجي. يوضع ويلصق بالصفائح العلوية والسفلية (المجلفنة ، المموجة ، أو الألومنيوم).


- رغوة البولي يوريثان ، وهي مادة الحشو بين اللوحين الساندويتش ، لها كثافة ، وتختلف تلك الكثافة حسب الشركة المصنعة والاستخدام ، وهي في حدود (40 ± 2) كجم / م 3 - ألواح ساندوتش بانل من البولي يوريثان


مواصفات ساندوتش بانل sandwich panel

تستخدم كلمة laminate بشكل أساسي للإشارة إلى طبقة رقيقة مصنوعة من مواد مختلفة المعزوله بمواصفات عالميه معتمده لها استخدامات عديدة. أحد استخداماته في الألواح العازلة ، والصفائح في الألواح العازلة تشير إلى الطبقة الخارجية للوحة ، والتي تكون على اتصال مباشر بالبيئة لذلك يجب أن يكون لها خصائص معينة. من بين الألواح الأكثر استخدامًا للألواح يمكن ملاحظة الألواح المجلفنة والمموجة والألمنيوم.


هناك العديد من أنواع ألواح ساندوتش بانل sandwich panel ، مثل:


1- صفائح مجلفنة من انواع ساندوتش بانل

2- صفائح مموجة من انواع ساندوتش بانل

3- صفائح الألمنيوم من انواع ساندوتش بانل

4-  عازل للوحات الساندوتش 

اهم مواصفات ساندوتش بانل | انواعه واستخداماته ومميزاته | sandwich panel


- كما ذكرنا ، فهي ماده خفيفة ومقاومة للغاية توضع بين طبقتين من الألواح ، وهذا العازل يعطي مقاومة عالية جدًا لهذا الهيكل ، ويمكن أن يكون هذا العازل من مواد مختلفة. يمكن ذكر عدد من العوازل شائعة الاستخدام. مثل :

البولي يوريثين.

البوليسترين.

الصوف الصخري.

الصوف الزجاجي.

XPS.


- ولكن على الرغم من تنوع أنواع مواد العزل كما ذكرنا ، يظل البولي يوريثان الأكثر شيوعًا واستخدامًا في الألواح العازلة الساندوتش بانل ، ومن الشائع استخدام رغوة البولي يوريثان في تصنيع الألواح العازلة القياسية ، ومن المزايا الرئيسية لعزل رغوة البولي يوريثان في ألواح الساندوتش بانل (سواء كانت ألواح الساندوتش بانل (سقف أو لوحة جدارية) الأتى :

مقاومة للحرق البطيء والاشتعال.

وزن خفيف.

مقاومة عالية وعزل حراري جيد له تأثير إيجابي على سعر وشعبية الألواح العازلة.

اهم مواصفات ساندوتش بانل | انواعه واستخداماته ومميزاته | sandwich panel


 أهم استخدامات الألواح العازلة الساندوتش بانل

- بما أن لوحة الساندوتش بانل تتميز بالعديد من المميزات وقد أدى ذلك إلى توسيع نطاق استخدامها وأغراضها ، فإن استخداماتها متعددة وتختلف حسب الحالة. على سبيل المثال ، فيما يلي أمثلة لاستخداماته ، على سبيل المثال لا الحصر لاستخدامات الساندوتش بانل ، كما قلنا ، استخداماته ساندوتش بانل sandwich panel متعددة ومختلفة بمواصفات عالية  مثل :

غرف معزولة.

غرف معقمة.

غرف تبريد تحت الصفر.

الغرف الباردة فوق الصفر.

العمارات السكنية الخفيفة.

أسقف وجدران الهناجر.

اغطية الفلل.

غرف اللوحات الكهربائية لحماية الواح ساندوتش بانل.

كبائن ذات عمر طويل جدا.


خصائص ومزايا ألواح ساندوتش بانل sandwich panel

تتمتع الأاواح العازلة ساندوتش بانل بالعديد من المزايا مقارنة بالهياكل التقليدية مثل الهياكل الخرسانية ، وهذا هو سبب استبدال الهياكل التقليدية بهذه الهياكل. ساندوتش بانل بمواصفات عالمية وعالية  فيما يلي بعض مزايا ساندوتش بانل كما يلي :

ساندوتش بانل

عزل الصوت و التبريد و التدفئة.

القدرة على تحمل ضغط الحمل العالي.

وزن خفيف.

مقاومة ممتازة للعمل.

متوافق تمامًا مع البيئة.


استخدامات الساندوتش بانل ( ألواح الصاج المعزولة مواصفات عالمية معتمدة )


المصانع

الملاعب

مراكز التسوق

حمامات السباحة

غرف المعزوله .

الغرف المعقمة .

غرف التبريد تحت الصفر .

غرف التبريد فوق الصفر .

مباني الشقق الخفيفة .

أسقف وجدران الهنغارات .

أغطية للفيلات .

غرف لوحات الكهرباء لحماية اللوحات .

الكابينات والتي لها حياة طويلة جدا .

بانل بمواصفات عالية sandwich panel أكافي , بانل وأكسسواراته ألواح الصاج المعزولة مواصفات , وتوريد الساندوتش بانل وأكسسواراته ألواح الصاج المعزولة , مواصفات ساندوتش بانل


خطوات تركيب الساندوتش بانل بمواصفات عالمية - sandwich panel


 فيما يلي عينة من المواصفات الفنية لغرفة مصنوعة من لوحة شطيرة ساندوتش بانل وخطوات تركيبها (مع العلم أن هذه الخطوات أو المواصفات قد تختلف حسب الشركة المصنعة أو نوع استخدام لوحة الساندوتش بانل ككل والغرض منها ): 


1- تصنع القاعدة الخرسانية العادية والمسلحة طبقاً للرسومات المرفقة بالمواصفة. يجب أن تكون أبعاد القاعدة أكبر بـ 20 cm من أحجام الغرفة من جميع الجهات.


2- جدران الغرفه مثبتة بنظام العاشق والحبيب وهي مصنوعة من الواح بسماكة 10 سم ومغلفة من الداخل والخارج بصاج مجلفن بسمك 0.5 mm . وهي مصنوعة من الصاج المَجلفن حيث يتم تثبيتها بالأرضية بواسطه صواميل ومسامير مناسبة لذلك. و ضروري يكون بنفس مواصفات حوائط الغرفة مما يعطي شكل افضل الساندوتش بانل


3- سقف الغرفه الذي اخترناه يتم تركيبه بنفس مواصفات جدران الغرفة مَما يعطي شكلاً افضل ويعطي عزلًا حراريًا للغرفة أفضل من الصاج المموج فقط حيث يتم تثبيت السقف بـ - الجدران بزوايا المنيوم 5 * 5 cm والمسامير اللازمة لذلك. بحيث عند التركيب في الغرفة والذي وضروري يكون بنفس مواصفات حوائط الغرفة ساندوتش بانل


4- يتم وضع زخرفة بلاستيكية إيطالية عالية الجودة في الزوايا الداخلية والزوايا بين السقف والجدران لإعطاء منظر جمالي للغرفة من الداخل وحتى تكون جميع الزوايا والمسامير غير مرئية.


5- يتم تَثبيت الباب باستخدام مفصلات MTH إيطالية عالية الجودة ، ويوجد مطاط مانع للغبار في جميع جوانب الباب.


تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -